اخبار

خطأ ترجمة.. شكاوى من اختلاف سؤال هندسة الشهادة الإعدادية بالجيزة “لغات”


02:36 م


الإثنين 22 مايو 2023

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

اشتكى أولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة “مدارس اللغات”، من وجود خطأ في ترجمة ورقة اللغات بامتحان الهندسة الذي أداه طلاب الشهادة الإعدادية صباح اليوم الإثنين، ثالث أيام امتحانات نهاية العام الدراسي.

وقال أولياء أمور، عبر جروب ائتلاف أولياء أمور مصر، إنه يوجد خطأ في ترجمة ورقة اللغات في أول سؤال اختيار من متعدد، مشيرين إلى أن سؤال اللغات مكتوب radius بمعنى “نصف القطر”.

وأضاف أولياء الأمور: السؤال المكتوب باللغة العربية “القطر” وليس “نصف القطر”؛ لذا هذا يؤدي إلى اختلاف الإجابة في مدارس اللغات عن الإجابة في مدارس العربي.

وقررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة إلغاء عام دراسي كامل لعدد 9 طلاب بإدارات بولاق الدكرور والدقي والهرم وشمال الجيزة والعمرانية، وذلك لحيازة هاتف محمول داخل اللجان ومحاولة الغش.

جاء ذلك في إطار الإجراءات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم برعاية الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، وبناء على التعليمات المشددة من اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

وتم إلغاء تكليف رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل والموجهين والمقيمين داخل اللجنة وأمن اللجنة وإحالتهم إلى الشؤون القانونية للتقصير في عملهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى