مقالات

سبب وفاة محمد باركيندو موقع

سبب وفاة محمد باركيندو  فلقد انتشر اليوم صباح يوم الأربعاء الموافق السادس من شهر يوليو لعام 2022 م، خبر وفاة محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط المعروفة باسم الأوبك، مما أدى إلى انتشار الحزن في جميع الدول العربية والأجنبية، وسوف نوضح من موقع سبب الوفاة.

سبب وفاة محمد باركيندو

إن سبب وفاة الأمين العام لمنظمة الأوبك محمد باركيندو ما زال غير معروف حتى الآن، ولكن ما تم تداوله وهذا ما نرجحه هو أنه توفى بسبب المعاناه الكبيرة التي خاضها مع المرض، كما قال ميلي كياري الرئيس التنفيذي لمؤسسة النفط الوطنية النيجيرية أن محمد باركيندو قد توفى بعد لقائه برئيس نيجيريا محمد بخاري بوقت قصير.

من هو محمد باركيندو السيرة الذاتية

إن أبرز المعلومات التي تتوفر عن الأمين العام للأمم المتحدة محمد باركيندو نذكرها فيما يلي:

  • الاسم بـ اللغة العربية: محمد سنوسي باركيندو.
  • الاسم باللغة الإنجليزية: Mohamed Sanussi Barkindo.
  • الميلاد: 20 أبريل عام 1959 ميلاديًا.
  • محل الميلاد: نيجيريا.
  • العمر: 63 عاماً.
  • المواطنة: نيجيريا.
  • المهنة: الأمين العام لمنظمة الأوبك – رئيسًا للوفد التقني النيجيري للمفاوضات الخاصة بالمناخ بالأمم المتحدة.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • اسم الزوجة: غير معروف.

شاهد أيضًا: سبب وفاة ابن الشيخ خالد حازم شومان

تفاصيل وفاة محمد باركيندو

إن أول من نشر خبر وفاة محمد باركيندو منظمة الدول المصدرة للنفط المعروفة باسم الأوبك، حيث أصدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة النفط الوطنية النيجيرية ميلي كياري، عبر صفحته على منصة تويتر “We lost our esteemed Dr Muhammad Sanusi Barkindo. He died at about 11Pm yesterday 5th July 2022. Certainly a great loss to his immediate family, the NNPC, our country Nigeria, the OPEC and the global energy community. Burial arrangements will be announced shortly”.

لقد فقدنا المحترم الدكتور محمد سانوسي باركيندو. توفي في حوالي الساعة 11 مساءً يوم أمس الخامس من تموز (يوليو) 2022. من المؤكد أن خسارة كبيرة لعائلته المباشرة، NNPC، وبلدنا نيجيريا، وأوبك ومجتمع الطاقة العالمي. سيتم الإعلان عن ترتيبات الدفن قريبًا.

من هو محمد باركيندو ويكيبيديا

إن محمد باركيندو Mohammed Barkindo، هو الأمين العام لمنظمة الأوبك، ولد يوم 20 من شهر أبريل عام 1959 م، حيث يبلغ من العمر ثلاثة وستون عام، يحمل الجنسية النيجيرية، وقد تولى هذا المنصب لمدة ثلاثة سنوات متتالية وكان ذلك في بداية شهر أغسطس لعام 2016 م إلى أن توفاه الله، كما كان يمثل وظيفة الممثل العام لنيجيريا في اللجنة الاقتصادية لمنظمة الأوبك، وظل بها قرابة الخمسة عشر عام.

وفي النهاية نكون قد تعرفنا سبب وفاة محمد باركيندو حيث انتشر خبر وفاة محمد باركيندو صباح يوم الأربعاء الموافق السادس من شهر يوليو لعام 2022 م، ولكن لم يتم التصريح عن سبب وفاته ولكن من الراجح أنه توفى بسبب معاناته مع المرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى