الفن والفنانين

أمجد أبو العلاء لـ”مصراوي”: “وداعا جوليا” يرصد ماذا فعلت الحروب في النفوس


03:22 م


الأحد 22 أكتوبر 2023

كتب- مصطفى حمزة:

يستعد صناع الفيلم السوداني “وداعا جوليا”، للمخرج محمد كردفاني، لعرضه في دور العرض المصرية، بداية من الأربعاء 25 أكتوبر.

المخرج السوداني أمجد أبو العلاء المشارك في إنتاج الفيلم، في تصريح خاص لـ”مصراوي”، قال: “مع تضامنا الكامل مع إخوتنا الفلسطينيين، ورفضنا التام العدوان الإسرائيلي، الذي أقل ما يقال عنه إنه عدوانا همجيا، وجدنا جميعا، ان عرض (وداعا جوليا)، يجب أن يكون في موعده”.

وتابع: “أهمية العرض تتمثل في أن الفيلم نفسه يرصد ماذا فعلت الحروب في النفوس، من خلال قصة إنسانية، تكشف تأثير الحرب في السودان”.

أمجد ، أضاف: “من المقرر إقامة العرض الخاص للفيلم، مساء غد الإثنين، على أن يتم طرحه بداية من الأربعاء المقبل في دور العرض بالقاهرة والإسكندرية”.

الفيلم السوداني “وداعًا جوليا” نال مؤخرا جائزة الناقد جورج إيبرت، في مهرجان شيكاغو الدولي، بعد حصده جوائز من عدة مهرجانات عالمية، منها جائزتي الجمهور والصحافة، في مهرجان الحرب على الشاشة في فرنسا، وجائزة الحرية من مهرجان كان السينمائي الدولي، وتم ترشيحه لتمثيل السودان بالدورة 96 لجوائز الأوسكار.

إدارة مهرجان الجونة السينمائي، كانت أعلنت عن عرض “وداعا جوليا”، ضمن فعاليات الدورة السادسة، قبل أن يتم تأجيل الدورة بسبب العدوان على غزة.

فيلم “وداع جوليا”، بطولة الفنانة والمطربة إيمان يوسف، وملكة جمال جنوب السودان سيران رياك، والفنان نزار جمعة، والفنان الجنوب سوداني جير دواني، الذي شارك في عدة أفلام عالمية، وتم اختياره من الأمم المتحدة سفيرا لشئون اللاجئين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى