اخبار

ألمانيا تحذر من تداعيات شن إسرائيل عملية عسكرية كبيرة في رفح


05:21 م


الإثنين 06 مايو 2024

برلين – (د ب أ)

أكدت الحكومة الألمانية تحذيراتها من تداعيات شن القوات الإسرائيلية عملية عسكرية كبيرة في مدينة رفح الواقعة جنوب قطاع غزة الفلسطيني.

وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية في برلين اليوم الاثنين، إن هذه المنطقة يقيم بها أكثر من مليون شخص، وأردفت:” هؤلاء الأشخاص يحتاجون إلى الحماية. إنهم يحتاجون بالطبع إلى دعم إنساني. وكانت الحكومة الألمانية وكذلك وزيرة الخارجية (أنالينا بيربوك) أعلنتا مرارا في الفترة الماضية أن شن هجوم بري واسع النطاق على رفح سيكون بمثابة كارثة إنسانية، وهي كارثة إنسانية متوقعة”.

في الوقت نفسه، أدانت المتحدثة استئناف حركة حماس هجماتها على إسرائيل وذلك بعد سقوط صواريخ أمس الأحد على حاجز كرم أبو سالم الإسرائيلي الحدودي، الذي يقع على مسافة غير بعيدة عن مدينة رفح الأمر الذي أدى إلى مقتل أربعة جنود إسرائيليين.

يذكر أن حاجز كرم أبو سالم يعد أهم المنافذ بالنسبة لتوريد المساعدات القادمة من إسرائيل إلى قطاع غزة المحاصر.

كما طالبت المتحدثة بعدم تعريض المفاوضات الجارية والصعبة للخطر، وقالت:” نمر في الوقت نفسه بوضع نجد فيه أكثر من 100 شخص في الأسر محتجزين لدى حركة حماس، وهؤلاء الأشخاص يجب إطلاق سراحهم”. وطالبت المتحدثة كل الأطراف ببذل “أقصى الجهود لأنه يتعين التوصل إلى وضع يمكن فيه إمداد الناس في غزة بسلع إنسانية على أفضل نحو ممكن وفي الوقت نفسه يمكن فيه تحرير الرهائن”.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي بدأ اليوم في إخلاء مدينة رفح حيث دعا الجيش السكان في شرق المدينة إلى التوجه إلى مخيم المواصي على البحر الأحمر والذي يبعد بضعة كيلومترات شمالي رفح. وقال متحدث عسكري إن هذا الإجراء يسري على ما يقدر بـ 100 ألف شخص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى