رياضة

عندما ابتدع رونالدينيو حيلة لقهر مدريد في كلاسيكو 2005


08:33 م


الإثنين 26 يونيو 2023

كتب – محمد جلال

حددت رابطة أندية الدوري الإسباني موعد مباراتي كلاسيكو الكرة الأرضية بين برشلونة وريال مدريد، في الموسم الجديد 2023-2024.

وأسفرت قرعة بطولة الدوري الإسباني عن مواجهة ريال مدريد مع برشلونة في مباراة الدور الأول يوم 29 أكتوبر 2023 على الملعب الأولمبي في مونتجويك، بسبب أعمال الصيانة في كامب نو.

على أن يستضيف فريق ريال مدريد نظيره برشلونة على ملعب سانتياجو بيرنابيو، يوم 21 أبريل في الجولة الـ32.

وبالحديث عن مباريات ريال مدريد وبرشلونة، سنعود بالزمن 18 عامًا، عندما كان برشلونة على موعد مع مباراة قوية أمام الفريق الملكي المدجج بالنجوم وتحديدًا في 19 نوفمبر 2005.

هذا التاريخ قد لا ينساه أي مشجع برشلوني وبالتحديد بسبب الحيلة الذكية التي استدخدمها رونالدينيو، لاعب برشلونة في ذلك التوقيت، من أجل الفوز على ريال مدريد في عقر داره ملعب سانتياجو بيرنابيو.

القصة التي اخترعها البرازيلي رونالدينيو التي حكاها بعض نجوم ذلك الجيل فيما بعد، وعلى رأسهم إنيستا، لاعب وسط فريق برشلونة السابق.

والذي أكد في كتابه أن لاعبي برشلونة تلقوا صدمة قوية قبل المباراة بأيام قليلة، حيث تلقى النجم الإسباني مكالمة هاتفية في وقت متأخر من الليل.

وقال إنيستا: “قبل أيام قليلة من الكلاسيكو ضد ريال مدريد، اتصل بي رونالدينيو في المنزل ليلا، وقال لي: أعلم أنها الثالثة صباحًا، لكني بحاجة للاعتراف بشيء ما في يونيو سأغادر برشلونة”.

وأضاف: “شقيقي توصل لاتفاق مع ريال مدريد، بمبلغ ضخم لا أستطيع رفضه، أنت لاعب شاب وستتفهم موقفي، لكن من فضلك لا تخبر أحدًا في غرفة الملابس لأنني أثق بك كثيرًا”.

أشار إنيستا: “في اليوم التالي كنا في التدريبات، شعرت بأن الأجواء ليست عادية وهناك أمورًا غريبة”.

وتابع إنيستا: “في يوم المباراة أمام ريال مدريد، تحدث رونالدينيو وأكد على أهمية الفوز، وقال: “لقد اكتشفت هذه الأيام أننا عائلة واحدة، لأنني اتصلت بكم جميعًا وأخبرتكم بأنني سأرحل، لكن لم يتحدث أي منكم عن الأمر”.

وأتم: “وهذا ما جعلني أدرك أننا جاهزون للمعاناة في صمت بدل من خيانة بعضنا، سأبقى هنا لوقت طويل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى