مقالات

السيارات الكهربائية الحل الأمثل للتنقل في المدن المزدحمة


12:04 م


الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

برلين – (د ب أ):

تقدم السيارات الكهربائية الصغيرة حلا نموذجيا لمشاكل التنقل في المدن المزدحمة، فضلا عن عدم الإضرار بالبيئة بفضل عدم صدور انبعاثات ضارة من محركاتها.

وأوضح خبير السيارات الألماني فيم أوبتر أن انبعاثات العادم ليست فقط هي التي تسبب المشاكل لنا في المدينة، فالأمر يتعلق أيضا بمتطلبات المساحة الزائدة، الأمر الذي دعا العديد من الشركات لتصميم موديلات صغيرة تعتمد على الدفع الكهربائي.

السيارة Microlino

ومن الأمثلة على هذا ما أعلنته شركة ميكرولينو عن تطوير سيارتها Microlino الصغيرة، التي تعتمد على نظام الدفع الكهربائي الخالص.

وأوضحت الشركة السويسرية أن السيارة الجديدة يبلغ طولها 50ر2 متر، وعرضها 50ر1 متر، بينما يبلغ وزنها 450 كجم، وتوفر مساحة لشخصين ومساحة تخزين للمشتريات.

وتتمتع السيارة بالعديد من خصائص السلامة ومجموعة تعليق مريحة، بينما ينبض بداخلها محرك كهربائي بقوة 20 كيلووات، مع بطارية سعة 90 كيلووات ساعة تبلغ مدى السير 200 كلم.

وعلى الرغم من المظهر الكلاسيكي للسيارة إلا أنها تستند على العديد من الحلول التقنية الحديثة مثل مصابيح LED والقمرة الرقمية والشاشة اللمسية كعنصر استعمال مركزي.

السيارة City Transformer

وكشفت شركة سيتي ترانسفورمر النقاب عن سيارتها City Transformer الجديدة ضمن فئة السيارات الصغيرة المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي الخالص.

وتحاول السيارة الاختبارية ثنائية المقاعد تقديم حل لمشكلة الصف في المدن المزدحمة؛ حيث يمكن تقليل عرض السيارة البالغ 40ر1 متر بنحو 40 سم بضغطة زر واحدة. وما يتم سحبه فقط هو مجموعة التعليق والعجلات، في حين تبقى الكابينة بدون تغيير.

وبالإضافة إلى الإصدار المخصص لشخصين بالغين، سيكون هناك أيضا إصدار لشخص بالغ وطفلين. وتستند السيارة على محركين كهربائيين بقوة 15 كيلووات، مع بطارية ليثيوم أيون سعة 14 كيلووات ساعة، تكفي للوصول إلى مدى السير 180 كلم قبل الحاجة للشحن، والذي يستغرق 30 دقيقة للوصول إلى 80%.

وتعتمد السيارة على أبواب مجنحة ووسائد هوائية ونظام تدفئة، فضلا عن نظام الكبح المانع لانغلاق العجلات ABS، مع دعم كامل لأنظمة الأمان عبر العديد من المستشعرات.

ستروين Ami

وتواصل ستروين جهودها في هذا النطاق بالكشف عن الموديل Ami. وأوضحت الشركة الفرنسية أن سيارتها الجديدة تظهر بطول 50ر2 متر، كما يدخل قائد السيارة والراكب الأمامي عبر الأبواب، التي يتم فتحها في اتجاهات مختلفة؛ حيث يتم فتح باب قائد السيارة للخلف مثل رولز رويس Phantom، وباب الراكب الأمامي للأمام بالشكل التقليدي.

وتوفر المقصورة الداخلية للسيارة مساحة لحيز الأمتعة خلف مقاعدها الثنائية، والتي يتم فصلها بشبكة بلاستيكية خلف مسندي الظهر. وتظهر المقصورة الداخلية بتجهيزات وفرش ملونة قابلة للغسل. وتتمتع المقصورة الداخلية كذلك بمقود مربع منبسط على غرار وحدات تحكم ألعاب الفيديو. وخلف المقود تم تصميم شاشة قياس 5 بوصة لعرض بيانات القيادة الهامة مثل مدى السير المتبقي من المدى المحدد بمسافة 100 كلم.

ويساعد المحرك الكهربائي بقوة 6 كيلووات السيارة على الوصول إلى سرعة 45 كلم/س. ويشكل الهاتف الذكي وحدة التحكم والاتصال بين السيارة والمستخدم؛ حيث يتم استخدامه كمفتاح وكجهاز ملاحة وشاشة لعرض بعض البيانات مثل السرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى