منوعات

يصل الأمر لدخول المستشفى.. تجفيف الغسيل بهذه الطريقة يهددك صحتك


03:30 م


الجمعة 08 مارس 2024

كتب – سيد متولي

مع درجات الحرارة الباردة، قد يبدو تجفيف الغسيل مهمة صعبة، ومع ذلك، يفضل العديد إبقاء الرفوف مليئة بالملابس المبللة في الداخل، والانتظار حتى تجف.

وعلى الرغم من درجات الحرارة الباردة، حذر أحد الخبراء من المخاطر الصحية المحتملة لهذه الممارسة الشائعة، بحسب صحيفة إكسبريس.

وقال جريج ويلسون ، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع Quotezone. : “لا يدرك الكثير من الناس تمامًا عواقب تجفيف الملابس بالهواء داخل منازلهم”.

وأضاف: “قد يبدو استخدام مجففات الهواء والمشعات ورفوف التجفيف في الداخل فكرة جيدة خلال أشهر الشتاء، ولكنه قد يشكل خطرا صحيا خطيرا.”

يؤدي تعليق الملابس الرطبة داخل منزلك إلى إطلاق الرطوبة في الهواء ويخلق أرضًا خصبة لتكاثر العفن .

لن يكون وضع عناصر الغسيل على مشعات أو رفوف تجفيف حلاً أيضًا، لأن ذلك يمكن أن يسبب تلوثًا داخليًا ويزيد من فرص الرطوبة والعفن عن طريق تحفيز التكثيف .

وما يثير القلق أن التعرض للعفن يمكن أن يؤدي إلى ردود فعل تحسسية بما في ذلك العطس وسيلان الأنف والطفح الجلدي ونوبات الربو وفقدان الوزن وحتى يؤدي إلى دخول المستشفى في الحالات الشديدة، وفقًا لويلسون.

وبصرف النظر عن المخاطر الصحية الخطيرة، يمكن أن يكون العفن والرطوبة أيضًا مشكلة باهظة الثمن يجب معالجتها.

وقال ويلسون: “بمجرد أن تبدأ، يمكن للجراثيم أن تنتقل إلى أجزاء مختلفة من الممتلكات، وتهاجر من خلال مواد البناء، ما يؤثر على أجزاء أخرى من المنزل مثل الأرضيات والأسقف والجدران”.

ولحسن الحظ شارك الخبير أفضل طريقة لتجفيف ملابسك في أشهر الشتاء لتجنب كل هذه المشكلات.

وأضاف ويلسون: “من الناحية المثالية، يجب على أصحاب المنازل معرفة أحوال الطقس ومراقبة الأيام الجافة، حتى لو كان الجو غائمًا، للمساعدة على الأقل في البدء في تجفيف الملابس في الخارج، إذا اضطروا إلى إحضار الملابس إلى الداخل، فيمكنهم تشغيلها في المجفف ثم الانتهاء منها على رف التجفيف – مع التأكد من تهوية الغرفة جيدًا، ويمكن أن يساعد مزيل الرطوبة في تقليل مستويات الرطوبة وتعزيز تدفق الهواء.”

اقرأ أيضًا

مكون سحري في مطبخك يقيك من السرطان ويحارب الالتهابات

حكاية حارس مقبرة الملك إخناتون.. نسخة طبق الأصل من جده (صور)

هل تناول السلطة ليلا غير صحي؟.. لن تتوقع الإجابة

الرجل الغامض بسلامته.. مواليد 5 أبراج غير مفهومين في العلاقات

“لو اشتريت شبكة ذهب الفترة اللي فاتت”.. كسبت أم خسرت؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى