مقالات

أمين الفتوى : ينصح لا تجعلوا تفسير الأحلام يسيطر على حياتكم


04:28 م


السبت 16 سبتمبر 2023

كتب-محمد قادوس:

أجاب الشيخ عويضة عثمان، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصلة يدور حول تفسير الأحلام وإمكانية حدوثها على أرض الواقع؟.

وقال أمين الفتوى، بلاش تخلوا المنامات تسيطر على حياتكم، تلاقى واحد يشوف رؤية يلف على كل الناس وعاوز تفسير وتلاقيه مكدر نفسه بسبب اللى شافه أو فرحان بسبب اللى شافه.

وأضاف عثمان، خلال حلقة برنامج “فتاوى الناس”، المذاع على فضائية “الناس”: لو شفت حلم خير يحمد الله، ولو شاف شر يتفل عن يساره ويقول اللهم أجعله خير، ولازم لا نسأل عن الرؤي وتفسير الأحلام، ممكن يكون العقل الباطن، أو الشيطان بيلعب برأس الإنسان.

واستشهد أمين الفتوى، بحديث سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم: ” جَاءَ أَعْرَابِيٌّ إلى النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللهِ، رَأَيْتُ في المَنَامِ كَأنَّ رَأْسِي ضُرِبَ فَتَدَحْرَجَ فَاشْتَدَدْتُ علَى أَثَرِهِ، فَقالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ لِلأَعْرَابِيِّ: لا تُحَدِّثِ النَّاسَ بتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ بكَ في مَنَامِكَ وَقالَ: سَمِعْتُ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ بَعْدُ، يَخْطُبُ فَقالَ: لا يُحَدِّثَنَّ أَحَدُكُمْ بتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ به في مَنَامِهِ”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى