منوعات

3 أنواع لحوم تخفض الكوليسترول.. وأخرى تجبنها


04:45 م


الخميس 15 يونيو 2023

كتبت- شيماء مرسي

إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم، فهذا يعني أن لديك الكثير منه في الدم، وبمرور الوقت يتراكم، ما يمنع تدفق الدم عبر الجسم بسهولة كما ينبغي.

وعلى الرغم من أن هذا قد لا يسبب مشكلة في البداية، إلا أنه يؤدي إلى حالات طبية طارئة تهدد الحياة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية، لذلك، من المهم الحفاظ على مستوياته منخفضة.

كما يلعب النظام الغذائي دورًا كبيرًا في مستويات الكوليسترول لديك، حيث تعتبر الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة من بين أسوأ الأشياء التي يجب تناولها.

لذا حذر أحد الخبراء من أن نوع اللحوم التي تتناولها يؤثر أيضًا على المستويات، وقالت إليزابيث وول أخصائية التغذية: “الكوليسترول مادة دهنية تسبب تراكمًا في الشرايين ويحد من تدفق الدم وغالبًا ما يتم امتصاصها من الأطعمة، وفقا لصحيفة “إكسبريس” البريطانية.

ونصحت باستبدال اللحوم الحمراء بثلاثة أنواع أخرى من اللحوم:

الدجاج.

الديك الرومى.

الأسماك.

تابعت:” تناول الكثير من الدهون واللحوم الحمراء سيزيد من نسبة الكوليسترول لديك، لذلك من الأفضل اختيار البدائل قليلة الدسم لمنتجات مثل الجبن والحليب والزبادي واختيار اللحوم البيضاء الخالية من الدهون مثل الدجاج والديك الرومي والأسماك، وسيساعد ذلك في تقليل فرص الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب والسكري من النوع 2 “.

وأيضًا تجنب اللحوم الدهنية والمعالجة لمنع ارتفاع مستويات الكوليسترول لديك، وتشمل اللحوم مثل:

اللحوم

السجق

لذا نصحت السيدة وول بطرق أخرى لخفض الكوليسترول من خلال النظام الغذائي، الحرص على تناول خمس حصص من الفواكه والخضراوات

يوميًا.

ويعتبر كلا المجموعتين من الأطعمة غنية بالألياف، ما يساعد على إزالة الكوليسترول من الجسم وإنخاض الدهون والسعرات الحرارية، كما

إنها أيضًا طريقة رائعة للحصول على العناصر الغذائية الأساسية مثل البوتاسيوم وفيتامين أ وج.

بالإضافة إلى أن دمج الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم مثل الخضروات الورقية الخضراء والحبوب الكاملة والفول والبقول والمشمش والمكسرات والبذور والموز في نظامك الغذائي سيساعد في تحسين صحة القلب.

وأضافت: “يوجد نوعان من أوميجا 3 في كل خلية من خلايا الجسم، وهما EPAs و DHA وكلاهما يساهم في الوظيفة الطبيعية للقلب.

كما تساعد الأطعمة الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية على التحكم في ضغط الدم والكوليسترول، ما يقلل بدوره من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، كما توجد أوميجا 3 في الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة والماكريل، ولكن يمكنك أيضًا زيادة تناولها مع المكملات الغذائية.

قرأ أيضا:

“الحظ هيلعب معاهم”.. انفراجة مالية قريبة لمواليد 6 أبراج

احذر.. تناول اللحوم يسبب “غيبوبة” لهؤلاء الأشخاص (فيديو)

حسام موافي يحذر مرضى ضغط الدم من طعام شهير: يهدد صحتك

للرجل.. احذر هذه هي الأطعمة الـ6 التي قد تضعف صحتك الجنسية

ماذا يحدث لجسمك عند شرب الماء من “القلة”؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى